Dec 24, 2017

Jeddah Book Fair Haul مشترياتي من معرض الكتب في جدة


السلام عليكم و رحمة الله 
  كيف حالكم؟ و كيف استعداداتكم للإختبارات؟ 
الله يوفقكم و يفتح عليكم و عسى ربي ما يضيع لكم تعب..



قبل كم يوم أقيم معرض الكتاب الثالث في جدة و هو بالعادة يصادف نهاية السنة الميلادية و طبعا أحب أروح له كل سنة.. الجو و المكان روعة و فيه مقاهي و مطاعم و فعاليات للجميع و التنظيم و الترتيب ممتاز يسهل على الجميع التسوق.. 
اليوم حابة أشارككم الكتب اللي أخذتها.. و من البداية أقول لكم ما فيها أي رواية هنا لأني ما أحب الروايات! أغلب اللي أخذته مقالات أو نصوص و قصص قصيرة و لسا ما قريتها بس بأعطيكم نبذة عن اللي فهمته منها على السريع.. مو كل الكتب أفتكر أسعارها و لا الدور الناشرة لكن لو رحتوا السنة الجاية للمعرض أو رحتوا المكتبات بتلاقونها إن شاء الله.. يالله نبدأ: 


 أول كتابين هي مصنفة قصص للأطفال لكن أنا شريتهم لنفسي لأن الرسوم جدا جمييييلة و راقية و كمان فيها معاني رمزية عميقة ما أحس الطفل ممكن يفهمها.. سعر الواحد منهم تقريبا ٣٥ ريال.. 


من أهم دور النشر اللي حرصت أزورها هالسنة هي دار أروى العربية للنشر.. لأني لما رحت لها السنة الماضية لفتني كثيييير اهتمامهم بالإخراج و الرسوم و الكتب كأنها لوحات فنية و اشتريت منهم وقتها كتاب خفيف و قصير اسمه كوب شاي مع سندريلا و كان من أمتع الكتب اللي قريتها بحياتي!!! فلما جيتهم هالسنة أخذت منهم كتابين.. الأول هو كتاب التساؤلات.. في كل صفحة سؤال واحد و معه رسومات.. ممكن أى شخص يقرأ الأسئلة في البداية و يحسها بسيطة و عادية لكن لما يتمعن في السبب من الأسئلة و يفكر فيها بعمق يلاقيها ترمز لأشياء كثيرة و مختلفة في الحياة إضافة للمتعة البصرية في الرسوم و الإخراج.. حتى الورق سميك و حلو!! سعره ٤٠ ريال 


و هذا الكتاب الثاني اللي أخذته من دار أروى هو رسالة في قارورة.. لسا ما قريته لكن هو تقريبا مجموعة من الرسائل بعضها بخط اليد.. و الإخراج الرائع طبعا زاد جمال الكتاب في عيني.. سعره ٤٠ ريال بعد و كنت ناوية أشتري كتب زيادة منهم لأن حقيقي كتبهم متعة للعين ما شاء الله لكن فضّلت أكتفي بهذي الإثنين هالمرة..



رحت لدار مدارك و توقعت آخذ منهم كتب كثيرة لكن ما أخذت منهم إلا هذا الكتاب لعبدالله المغلوث و فيه مقالات و نصائح و مليان رسومات الانفوجراف التوضيحية.. صحيح الغلاف مو كل شي لكن أحسه هنا مخيب للأمال مقارنة بجمال التصميم من الداخل.. سعره حدود ٣٥ ريال


من دار كلمات أخذت هالكتاب.. صغير مرة و خفيف و أحس إني أحتاج أتخلص من ناس بحياتي و يا رب يساعدني ههههههههههههه.. ما أفتكر سعره و الله بس يمكن ٢٠ ريال؟ مدري 



هذا الكتاب أخذته من الدار العربية للعلوم ناشرون.. هالمؤلف له كتاب مشهور اسمه أنا بخير كنت ناوية آخذه بس حسيتني بعد ما تصفحت الإثنين تحمست لهذا أكثر.. محتواه تقريبا نصائح و تطوير ذات.. 



الدمية بوبو أفتكر شفته في انستقرام و حبيته و علطول أخذته من المعرض.. فيه مقالات و تأملات عن الحياة



 كتاب نظرية الفستق انشهر كثير في السنة الأخيرة و في آراء متضاربة حوله و فكرت أشتريه و أقراه بنفسي.. مجموعة مقالات عن تطوير الذات و التغيير.. سعره ٣٥ ريال


هذا الكتاب أتذكر تصفحت النسخة الإنجليزية زمان و استغربت إنه جميل و أعجبني بالرغم إني ما أميل كثير للكتب اللي يكتبها المشاهير.. مؤلفته مطربة شابة اسمها ديمي لوفاتو.. المهم مدري كيف كل اللي قلته لكم هذا نسيته وقت المعرض هههههههه.. كنت مع وحدة و نصحتني فيه مرة تقول هي و صحبتها يحبونه و استفادوا منه.. أتوقع لأنه بالعربي ما ركزت و اشتريته و ما عرفته إلا لما رجعت البيت و بحثت عنه أكثر ههههههه.. جزء صغير مني يقول ليتني اشتريته بالإنجلش بس يالله..


الشي اللي متحمسة له مررررة هو هذي المفكرة من جناح نادي الكتاب و هو أول إصدار للدار نفسها حسب ما فهمت منهم.. في كل يوم مكتوب فيه سؤال مختلف يثير التفكير و التأمل في نفسك أو الحياة و تحته ٥ خانات.. الخمس خانات هذي تستخدم للخمسة سنوات الجاية.. خانة لـ٢٠١٨ و اللي بعدها ٢٠١٩ و هكذا.. كل يوم تجاوبين السؤال الموجود إلين تنتهي المفكرة بنهاية ٢٠١٨ و بعدين في ٢٠١٩ ترجعين تجاوبين على نفس الأسئلة و تشوفين كيف تغيرتي على مدار السنوات و هكذا.. هي طريقة لتسجيل أفكارك و آرائك و أمانيك بس بشكل مبتكر! بصراحة أنا ماني من الناس اللي تستخدم الأجندات أو تزينها و هذي أحسها بتناسبني لأن حجمها صغير و فكرتها جديدة و الخانات اللي أكتب فيها صغيرة ما يبي لها شغل واجد..  الموظف قال لي ممكن تطلبون منهم أونلاين إذا خلص المعرض و تواصلت معاهم بخصوص توفير كود خصم لكم بس قالوا لي انتهت كل النسخ ما شاء الله و بمجرد ما تتوفر راح يتواصلون معاي بالكود.. 



آخر شي أخذته من المعرض هي هذي اللعبة من ٤ قطع خشبية و تحديات تكوين ١٠٠ شكل!! معها كتيب التحديات من رقم ١ لين ١٠٠ متدرجة من السهل للصعب طبعا..! بعد المفاصلة أخذتها بعشرة ريال.. بصراحة زعلت إن وقتي كان ضيق و ما مريت على قسم الألعاب لأن فيه أشياء مميزة لجميع الأعمار.. بس مهم جدا تشوفون أكثر من ركن و تستفسرون عن الأسعار لأن مرات اللعبة تلاقونها في ركن بـ٦٠ و في ركن ثاني بـ ٤٠!! 


و زي ما ذكرت في أول الموضوع أغلب الكتب لسا ما قرأتها و ما عندي أي رأي واضح عنها بس حبيت أشارككم اللي اشتريته.. و أنتم كمان اكتبوا لي وش اشتريتوا و وش على قائمتكم من كتب في التعليقات تحت..


شكرا على القراءة و شاركوا الرابط مع صديقاتكم و لا تنسوني من الدعاء..

PEACE

2 comments

  1. مرحبا أمل ..
    حبييت مشترياتك للكتب ،، لأني زيك يهمني الجانب البصري والتصميم من الداخل والخارج .. تحمست أقرأ غداَ أجمل ،،

    كتبت في هالتدوينة عن كتابين جميلين جداً وأتوقع بيعجبونك

    https://reem-saud.com/2017/06/08/%D8%B5%D9%88%D8%AA%D9%83-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84%D9%8A-%D9%8A%D9%85%D9%86%D8%B9%D9%83-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%9F-%D9%85%D8%AD%D8%AA%D8%A7%D8%B1-%D8%A3/#more-2711

    للأسف آخر مرة زرت معرض الكتاب في الرياض قبل ٦ سنين .. .. لأن كل مرة يصادف انه بنص الدراسة في امريكا .. الجايات آكثر ان شاءالله

    شكرا للتدوينة اللطيفة .. ربي يسعدك

    ReplyDelete
  2. نظرية الفستق الكل يتكلم عنه ، صدفه كان مجاني في تطبيق جرير و نرلته قلت بشوف هل يستحق كل هالشوشرة ^ ^
    أكثر شي جذبني من الكتب 8 أشخاص يجب أن تتخلص منهم هههههههه

    اتمنى لج وقت سعيد بالقراءة ^ ^

    ReplyDelete

© ●terter thinks● | All rights reserved.
BLOG TEMPLATE HANDCRAFTED BY pipdig